قراءة القرآن الكريم      استماع إلى القران      ألعاب فلاش      دردشـــــة      مركز رفع الصور      راسل الأدارة


الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة» ربما أنساك ... 29/10/2018, 4:34 pm من طرف ‎فواز «       » جبل ميراب 29/10/2018, 3:11 am من طرف ‎فواز «       » صور لـ حديقة التوابل في جزيرة بنيانج ماليزيا 1/1/2015, 3:35 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » ميدان نصب النسر في جزيرة لنكاوي ماليزيا 31/12/2014, 3:07 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » منارة كوالالمبور رابع أعلى منارة فى العالم 30/12/2014, 1:45 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » معلومات وصور عن مدينة ملاهى جنتنج بماليزيا 29/12/2014, 2:01 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » صور اكوايرا كل سي سي ماليزيا 28/12/2014, 2:35 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » مؤامرة سحب السفراء من قطر 25/12/2014, 5:37 pm من طرف ‎خالد رشدي «       » عالم ما تحت الماء فى لنكاوى 25/12/2014, 2:13 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » أحصل على تأشيرتك السياحية الى أوروبا (تأشيرة شنغن)لدخول جميع دول الاتحاد الاوروبى 24/12/2014, 10:57 pm من طرف ‎فيز اوروبا «       » متحف القوات المسلحة بكوالالمبور ماليزيا 24/12/2014, 4:35 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » صور رائعه مختاره من العاصمة السياسة لماليزيا 23/12/2014, 2:34 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » صور حديقة الفواكة بينانج ماليزيا 22/12/2014, 4:56 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » رحلة شهر عسل رخيصة فى ماليزيا 21/12/2014, 5:17 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » حديقة التماسيح بالنكاوى ماليزيا 17/12/2014, 11:11 pm من طرف ‎رحلة سعييده «       
حافظي على جمالك وشبابك
مجلة المنتدىتسجيل عضو جديدقائمة الاعضاءالبحـث في المنتدى استعادة كلمه المرور التعليمات حول المنتدىالاتصال بمدير المنتدى
أهلا وسهلا بك إلى منتديات شـمـير.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شاطر | 
معلومات العضو
حيدرجميل الشميري

مشرف المنتدى العام

avatar

مشرف المنتدى العام


معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
242
الأنتساب :
01/09/2009
العمــــــر :
31
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  

الاوسمـه
 :

الوسام الاول

الوسام
الثاني

الوسام الثالث

3/9/2009, 5:31 pm
رقم المشاركة: 1
مُساهمة  حافظي على جمالك وشبابك
يمضي الكثير من الناس حوالي ثماني ساعات على المكتب في العمل في مختلف الوظائف، والجلوس في أوضاع ينحني فيها الظهر وتقل فيها الحركة، وقد لا نتبين أن لذلك آثاراً غير محمودة منها بروز البطن إلى الأمام وتقوس الكتفين، فإذا لم تبذلي الكثير من الجهد للمحافظة على اللياقة فعلى الأقل حافظي على اعتدال القوام أثناء تواجدك على مكتبك في العمل، وهناك بعض النصائح الصحية والجمالية والنفسية التي ينصح بوضعها في الاعتبار دائما كلما شعرت بعدم اهتمامك بصحتك أو مظهرك، مما يكسبك تألقا وجمالا مهما امتد بك العمر.
1 استخدمي لوناً خفيفاً من أحمر الشفاه:




حيث يلاحظ أن الألوان الداكنة تجعل الشفاه تبدو أقل سمكا، لذا ضعي القليل من ملمع الشفاه في مركزها من الداخل حتى تبدو الشفاه أكثر تألقا.

2 اضحكي:



تؤكد دراسة أجريت في جامعة جنوب كاليفورنيا أن الضحك يقوي المناعة بمقدار 25% وفي نفس الوقت يبطئ من ظهور الشيخوخة.

3 تناولي المزيد من الفاكهة:



طبقاً لأحدث الأبحاث المنشورة بالصحيفة البريطانية الطبية فإن استهلاك الفاكهة الطازجة يومياً يطيل عمر حيوية الجسم فالفاكهة ذات خواص مضادة للتأكسد ومحاربة للسرطان.

4 أحيطي نفسك بالأصدقاء:




تؤكد أحدث الدراسات أن الحياة الاجتماعية التي تحيط بالإنسان وعدم انعزاله عن الناس تطيل العمر وتحقق الشعور بمزيد من السعادة مقارنة بالوحدة
.
5 اشربي بعض الحليب:




ربما تعتقدين أن تلك النصيحة مكررة ومملة وعادة ما تتردد على ألسنة الكبار لأطفالهم الصغار ولكن الحقيقة هي أن الكالسيوم مهم جداً للجسم خاصة مع التقدم في العمر للمحافظة على مظهر أفضل للشعر والأسنان والأظافر، أما إذا كرهت الحليب فعليك الاتجاه إلى السبانخ والبروكلي.

6 توقفي عن القلق:




تؤكد الدراسات الحديثة أن الضغط العصبي والتوتر يعجلان من عوامل الشيخوخة وأن الابتعاد عن التوتر والقلق والضغط العصبي يساعد على الاحتفاظ بشباب البشرة ويقي من الأمراض المزمنة الناتجة عن التوتر مثل ارتفاع ضغط الدم والجلطات وأمراض القلب.

7 خذي 10 دقائق من الاسترخاء مرتين يومياً:



لمدة عشر دقائق لا أكثر أغلقي عينك واستمعي لموسيقى هادئة ومارسي اليوجا أو اقضي عشر دقائق لا تفعلي فيها شيئا على الإطلاق، وسوف تدهشين مدى الإنتعاش الذي تتركه مثل هذه الدقائق على مظهرك وصحتك.

8 أهمية مرطبات الجسم:



يجب استخدامها بانتظام وهي الكريمات ذات الأنواع الجيدة وخاصة على الرقبة والكوعين والركبتين ويفضل اختيار الأنواع التي تقوي صحة البشرة وتجعلها أكثر تماسكاً في ملمسها مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

9 مارسي بعض تمرينات حمل الاثقال:



ولا يعتبر هذا ممارسة رياضة كمال الأجسام إلا أن بعض العضلات عندما تظهر من التدريب الخفيف على حمل بعض الأحمال فسوف يبدو مظهرك أكثر شباباً فبناء العضلات يتطلب حرق المزيد من السعرات الحرارية.

10 تناول الأغذية ذات القيمة العالية جدا:




ومن أمثلة ذلك البروكلي الغني بمضادات الأكسدة حيث يضيف 5 أعوام إلى عمر جمالك، كما أن الشوفان يقلل من الكولسترول مما يساعد على اكتساب اللياقة ومحاربة الشيخوخة، كما تساعد الأسماك الدهنية على الاحتفاظ بمزيد من الجمال للجسم والشعر ومما هو جدير بالذكر أن لها فوائد وقائية للقلب ومحسنة للحالة المزاجية والبشرة، أما الثوم: فهو يقلل من ضغط الدم ويزيد من المناعة ويعتبر الافوكادو كذلك مصدرا جيدا لمادة الجلوتاثيون وهي مادة كيميائية مضادة للشيخوخة.

11 استيقظي مبكراً:



لا يعد هذا الأمر صعباً كما يظن البعض، فلن تتخيلي كم يساعدك ذلك على الظهور بمظهر كله شباب وحيوية، ومدى الطاقة والنشاط الذي تشعرين به طوال اليوم وتؤكد الدراسات بأن الساعة الخامسة صباحاً تمثل الوقت الذي تكون فيه الطاقة في أعلى مستوياتها ومع هذا تظل في ذلك المستوى حتى الساعة 7.5 صباحا.

12 لا تدعي شعرك يعكس مظهرا يوحي بالتقدم في السن:



حيث يلاحظ أن الشعر في سن العشرين لن يستمر بنفس القوام والشكل فيما بعد ذلك، وإذا لم تعتن به بدرجة كافية أكثر من ذي قبل فسوف يتأثر مظهرك سلبياً فلا تدعي شعرك تبدو عليه السن فأول عنصر للعناية بالشعر هو تناول الغذاء الصحي والفيتامينات ويليه استخدام الزيوت الطبيعية الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

13 لا تمنعي نفسك من البكاء:



فقد أشارت إحدى الدراسات أن الدموع الانفعالية تحتوي على هرمون الضغط العصبي لذا ينصح بالتخفيف من الضغط والتوتر بالبكاء كلما شعرت ببعض الضيق وستلاحظين أنك تقللين من خطورة الاضطربات الصحية المرتبطة بالتوتر والضغط العصبي إلى النصف.

14 زيارة طبيب الأسنان كل 6 شهور:



تساعد العناية الجيدة بالأسنان على الظهور بمظهر أصغر سنا من عمرك البيولوجي الحقيقي بحوالي 6 شهور لتبدين أكثر شباباً وجمالاً والسبب هو أن أمراض اللثة قد تتسبب في التهاب الأوردة مما يؤدي لمرض القلب بالإضافة إلى ذلك فالابتسامة الصادرة عن أسنان نظيفة بيضاء تساعد على الظهور بمظهر كله شباب وحيوية.



الموضوع : حافظي على جمالك وشبابك  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  حيدرجميل الشميري


توقيع العضو : حيدرجميل الشميري
  
معلومات العضو
مشاعر الغلا

مشــــرفه سابقة

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
انثى
المشاركات :
776
الأنتساب :
21/03/2009
العمــــــر :
17
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  

الاوسمـه
 :

الوسام الاول

الوسام
الثاني

الوسام الثالث

6/9/2009, 11:12 pm
رقم المشاركة: 2
مُساهمة  رد: حافظي على جمالك وشبابك
يسلمووووووو

الله يعطيك الف عافيهـ

تقبل ردي وباقات وردي



الموضوع : حافظي على جمالك وشبابك  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  مشاعر الغلا


توقيع العضو : مشاعر الغلا
  
معلومات العضو
عبدالحكيم محمدعبده الشمير

:: عضو جــديــد::





معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
7
الأنتساب :
08/10/2009
العمــــــر :
30
البلـــــد :

  
9/10/2009, 12:18 am
رقم المشاركة: 3
مُساهمة  رد: حافظي على جمالك وشبابك



الموضوع : حافظي على جمالك وشبابك  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  عبدالحكيم محمدعبده الشمير


توقيع العضو : عبدالحكيم محمدعبده الشمير
  



(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


-
تعليمات المشاركه
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تستطيع تعديل مشاركاتك


الإعلانات النصية والمواقع الصديقه
منتديات شميرمنتديات نديم الحبالموقع الشخصي للدكتورعبـدالولي الشميــريإعلان نصيإعلان نصي
إعلان نصيإعلان نصيإعلان نصيإعلان نصيإعلان نصي
- - - - -الاتصال بنا - منتديات شمير - الأرشيف -الأعلى


السبت 18 من سبتمبر 2010 , الساعة الان 00:46:16 صباحاً.




Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
 حقوق الطبع والنشر©2012 - 2008
www.sham.a7larab.net
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
© phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا