قراءة القرآن الكريم      استماع إلى القران      ألعاب فلاش      دردشـــــة      مركز رفع الصور      راسل الأدارة


الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة» صور لـ حديقة التوابل في جزيرة بنيانج ماليزيا 1/1/2015, 3:35 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » ميدان نصب النسر في جزيرة لنكاوي ماليزيا 31/12/2014, 3:07 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » منارة كوالالمبور رابع أعلى منارة فى العالم 30/12/2014, 1:45 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » معلومات وصور عن مدينة ملاهى جنتنج بماليزيا 29/12/2014, 2:01 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » صور اكوايرا كل سي سي ماليزيا 28/12/2014, 2:35 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » مؤامرة سحب السفراء من قطر 25/12/2014, 5:37 pm من طرف ‎خالد رشدي «       » عالم ما تحت الماء فى لنكاوى 25/12/2014, 2:13 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » أحصل على تأشيرتك السياحية الى أوروبا (تأشيرة شنغن)لدخول جميع دول الاتحاد الاوروبى 24/12/2014, 10:57 pm من طرف ‎فيز اوروبا «       » متحف القوات المسلحة بكوالالمبور ماليزيا 24/12/2014, 4:35 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » صور رائعه مختاره من العاصمة السياسة لماليزيا 23/12/2014, 2:34 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » صور حديقة الفواكة بينانج ماليزيا 22/12/2014, 4:56 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » رحلة شهر عسل رخيصة فى ماليزيا 21/12/2014, 5:17 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » حديقة التماسيح بالنكاوى ماليزيا 17/12/2014, 11:11 pm من طرف ‎رحلة سعييده «       » مدينة ملاهى جنتنج هايلاند أشهر مدينة ملاهى فى ماليزيا 17/12/2014, 2:40 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » حديقة الفراشات فى كوالالمبور 15/12/2014, 2:42 am من طرف ‎رحلة سعييده «       
سفينة الأمل محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإنسانية (الفرنسية)
مجلة المنتدىتسجيل عضو جديدقائمة الاعضاءالبحـث في المنتدى استعادة كلمه المرور التعليمات حول المنتدىالاتصال بمدير المنتدى
أهلا وسهلا بك إلى منتديات شـمـير.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شاطر | 
معلومات العضو
ابوصقر

مدير و مؤسس المنتدى

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
2231
الأنتساب :
24/01/2009
العمــــــر :
39
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  http://sham.a7larab.net
12/7/2010, 9:16 am
رقم المشاركة: 1
مُساهمة  سفينة الأمل محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإنسانية (الفرنسية)
"الأمل" تواصل الإبحار صوب غزة



سفينة الأمل محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإنسانية (الفرنسية)

أكد رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن قطاع غزة أن سفينة "الأمل" الليبية التي أبحرت من اليونان أول أمس السبت تتجه إلى ميناء غزة وليس إلى أي ميناء آخر, بعد أن فشلت إسرائيل في منعها من الإبحار باتجاه القطاع أو في تغيير مسارها.

وقال جمال خضر إن غزة قد أعدت كل شيء لاستقبال هذه السفينة, لكنه عبر عن مخاوفه من قيام إسرائيل بتكرار سيناريو عنف مع السفينة الليبية كالذي استخدمته مع سفينة مرمرة التركية التي كانت تقود أسطول الحرية نهاية مايو/أيار الماضي.

وحسب خضر, فإن آخر المعلومات تشير إلى أن السفينة تتوجه إلى شواطئ غزة وأنها مرت مساء اليوم قبالة جزيرة كريت وتواصل سيرها حسب الخطة الموضوعة باتجاه القطاع.

شائعات مضللة
وكانت مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية المنظمة لرحلة سفينة "الأمل" أكدت هي الأخرى أن السفينة ستتجه مباشرة إلى القطاع المحاصر، وذلك رغم التهديدات الإسرائيلية باعتراضها قبل وصولها.

وجاء هذا التأكيد على لسان مدير المؤسسة يوسف الصواني الذي شدد على أن "وجهة السفينة هي غزة، وأن ما تردد من أنها ستتجه إلى ميناء العريش المصري ليس إلا "شائعات تهدف إلى إرباك الرحلة والتشويش عليها وإثارة الإرباك الدولي".

وكانت وكالات أنباء ذكرت في وقت سابق أن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك تحدث مع مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان بشأن إمكانية سماح مصر للسفينة الليبية التي تحمل مساعدات لقطاع غزة بالرسو في ميناء العريش.

كما ذكرت وزارة الخارجية اليونانية في وقت سابق أنها تلقت ضمانات من السفير الليبي لدى أثينا بأن السفينة، التي استأجرتها مؤسسة القذافي وترفع علم مولدوفا، ستتجه في النهاية إلى ميناء العريش.

وردا على ذلك اعتبر الصواني أن مؤسسة القذافي لها استقلاليتها وليست طرفا حكوميا ليبياً، وقال إن "السفير الليبي يمثل بلاده لدى اليونان ونحن مؤسسة عالمية ولسنا مؤسسة ليبية".

ونفى قبطان السفينة كذلك أن يكون تلقى أي تعليمات من السلطات اليونانية لتغيير مسار السفينة، وقال إنه لم يغير وجهتها وإنها سترسو على شواطئ غزة التي يتوقع أن تصلها في غضون أربعة أيام على أقل تقدير.

ومن ناحية أخرى، قال مسؤول من شركة الشحن "إيهسيايه" التي تمتلك السفينة لوكالة رويترز قبل مغادرة السفينة "إذا لم يسمحوا لنا بالوصول إلى غزة فسوف نتوجه إلى ميناء العريش في مصر".

إسرائيل اقتحمت مرمرة وقتلت تسعة من الناشطين الأتراك الذين كانوا على متنها (الفرنسية)
تهديدات إسرائيلية


وعلى الجانب الإسرائيلي قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه وجد تأييدا واسعا من قبل الإدارة الأميركية لموقف حكومته برفع الحصار المدني عن قطاع غزة والإبقاء على الطوق الأمني المفروض عليه.

ويتعقب الجيش الإسرائيلي مسار السفينة الليبية المحملة بنحو ألفي طن من المساعدات وتقل 22 فردا بينهم عشرة نشطاء، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر عسكرية لم تسمها أن سلاح البحرية الإسرائيلي سيمنع السفينة من الوصول إلى شواطئ غزة.

وقالت تلك المصادر -حسب ما نقلته عنها وسائل الإعلام- إن "أي انحراف عن مسار السفينة وتوجهها إلى غزة سيجعلنا نوقفها بواسطة سلاح البحرية وبالوسائل المتوفرة لدينا".

وأضافت أنها تأمل ألا تكون هناك حاجة للسيطرة العسكرية على السفينة الليبية، محذرة من أنه إذا رفض أفراد السفينة "الانصياع للأوامر ومرافقة سلاح البحرية" فإنهم لن يترددوا في استخدام "أساليب أخرى" من أجل إيقافهم.

وكان باراك دعا سفينة "الأمل" إلى مرافقة سفن سلاح البحرية إلى ميناء أسدود أو الإبحار مباشرة إلى ميناء العريش المصري، معتبرا خلال لقاء مع مراسلين عسكريين السبت أن توجه السفينة إلى غزة استفزاز لا حاجة له.

كما أعلنت إسرائيل في وقت سابق أن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان تحدث مع نظيريه اليوناني -الذي انطلقت السفينة من سواحل بلاد- والمولدوفي –الذي ترفع السفينة علم دولته- واتفق معهما على ألا تصل السفينة إلى قطاع غزة، مشددا على أن إسرائيل ستمنع كسر الحصار الأمني المفروض على القطاع.

وفي الإطار ذاته, بعثت سفيرة إسرائيل لدى الأمم المتحدة غابرييلا شاليف رسالتين إلى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الليبي علي التريكي، تحث فيها المجتمع الدولي على التأكد من أن السفينة لن تبحر نحو غزة.

ويذكر أن رحلة سفينة الأمل تأتي بعد نحو ستة أسابيع من اعتراض القوات الإسرائيلية سفن "أسطول الحرية" وهي في المياه الدولية وفي منطقة بعيدة عن المياه الإقليمية الإسرائيلية أو الفلسطينية، ونتج عن ذلك مقتل تسعة ناشطين وإصابة العشرات واقتياد السفن إلى ميناء أسدود.

كما أنها تشكل حلقة جديدة ضمن سلسلة سفن حاولت كسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ نحو ثلاث سنوات مثل سفن "الكرامة" و"روح الإنسانية".
المصدر: الجزيرة + وكالات



الموضوع : سفينة الأمل محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإنسانية (الفرنسية)  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  ابوصقر


توقيع العضو : ابوصقر




احـــــــرص على اللي دائم الدوم شاريك
واحـــــــذر من اللي لا قسى الوقت باعك


هام لكل الاعضاء:



الانظمام لفريق عمل المنتدى|طلبات تغير الاسماء|منتدى التعليم والشرح

  
معلومات العضو
ابوكامل

عضوVIB

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
847
الأنتساب :
29/04/2010
العمــــــر :
49
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  

الاوسمـه
 :

الوسام الاول

الوسام
الثاني

الوسام الثالث

12/7/2010, 10:09 pm
رقم المشاركة: 2
مُساهمة  رد: سفينة الأمل محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإنسانية (الفرنسية)
شكرا على هاذي الاخبار الرائعه نورت الصفحات
الله ينور عليك albino cherry



الموضوع : سفينة الأمل محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإنسانية (الفرنسية)  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  ابوكامل


توقيع العضو : ابوكامل
  
معلومات العضو
ابوصقر

مدير و مؤسس المنتدى

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
2231
الأنتساب :
24/01/2009
العمــــــر :
39
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  http://sham.a7larab.net
13/7/2010, 2:38 am
رقم المشاركة: 3
مُساهمة  رد: سفينة الأمل محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإنسانية (الفرنسية)
مشكور اخي ابو كامل على المرور

دمت

تحياتي



الموضوع : سفينة الأمل محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإنسانية (الفرنسية)  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  ابوصقر


توقيع العضو : ابوصقر




احـــــــرص على اللي دائم الدوم شاريك
واحـــــــذر من اللي لا قسى الوقت باعك


هام لكل الاعضاء:



الانظمام لفريق عمل المنتدى|طلبات تغير الاسماء|منتدى التعليم والشرح

  



(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


-
تعليمات المشاركه
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تستطيع تعديل مشاركاتك


الإعلانات النصية والمواقع الصديقه
منتديات شميرمنتديات نديم الحبالموقع الشخصي للدكتورعبـدالولي الشميــريإعلان نصيإعلان نصي
إعلان نصيإعلان نصيإعلان نصيإعلان نصيإعلان نصي
- - - - -الاتصال بنا - منتديات شمير - الأرشيف -الأعلى


السبت 18 من سبتمبر 2010 , الساعة الان 00:46:16 صباحاً.




Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
 حقوق الطبع والنشر©2012 - 2008
www.sham.a7larab.net
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | طبيعة و تجوال | سياحة و أسفار | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية