قراءة القرآن الكريم      استماع إلى القران      ألعاب فلاش      دردشـــــة      مركز رفع الصور      راسل الأدارة


الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة» صور لـ حديقة التوابل في جزيرة بنيانج ماليزيا 1/1/2015, 3:35 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » ميدان نصب النسر في جزيرة لنكاوي ماليزيا 31/12/2014, 3:07 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » منارة كوالالمبور رابع أعلى منارة فى العالم 30/12/2014, 1:45 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » معلومات وصور عن مدينة ملاهى جنتنج بماليزيا 29/12/2014, 2:01 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » صور اكوايرا كل سي سي ماليزيا 28/12/2014, 2:35 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » مؤامرة سحب السفراء من قطر 25/12/2014, 5:37 pm من طرف ‎خالد رشدي «       » عالم ما تحت الماء فى لنكاوى 25/12/2014, 2:13 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » أحصل على تأشيرتك السياحية الى أوروبا (تأشيرة شنغن)لدخول جميع دول الاتحاد الاوروبى 24/12/2014, 10:57 pm من طرف ‎فيز اوروبا «       » متحف القوات المسلحة بكوالالمبور ماليزيا 24/12/2014, 4:35 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » صور رائعه مختاره من العاصمة السياسة لماليزيا 23/12/2014, 2:34 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » صور حديقة الفواكة بينانج ماليزيا 22/12/2014, 4:56 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » رحلة شهر عسل رخيصة فى ماليزيا 21/12/2014, 5:17 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » حديقة التماسيح بالنكاوى ماليزيا 17/12/2014, 11:11 pm من طرف ‎رحلة سعييده «       » مدينة ملاهى جنتنج هايلاند أشهر مدينة ملاهى فى ماليزيا 17/12/2014, 2:40 am من طرف ‎رحلة سعييده «       » حديقة الفراشات فى كوالالمبور 15/12/2014, 2:42 am من طرف ‎رحلة سعييده «       
مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ
مجلة المنتدىتسجيل عضو جديدقائمة الاعضاءالبحـث في المنتدى استعادة كلمه المرور التعليمات حول المنتدىالاتصال بمدير المنتدى
أهلا وسهلا بك إلى منتديات شـمـير.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شاطر | 
معلومات العضو
صقر اليمن

:: عضو نشـيط::

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
52
الأنتساب :
02/04/2009
العمــــــر :
37
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  
16/4/2009, 9:29 am
رقم المشاركة: 1
مُساهمة  مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ
by Patricia Aithie
مِن تأليف باتريسيا ايثي
مركز اجتماعي يمني جديد 1994, الثلاثون في أبريل/نيسان فُتِحَ في كاردف. تَلى النجاحَ في ثمانيناتِ بنايةِ مسجد جديد ومركز إسلامي في شارعِ ألِس، بجاليةِ كاردف اليمنية. بَنتْ بالمساهماتِ مِنْ الجاليةِ بأنفسهم، متبرعون يمنيون وعرب فرديون والإدارات المحليَّة، هو نصر التكريسِ، في وقت عندما الحفرة الأخيرة في رهوندا كَانَ يَغْلقُ وفصل التأريخِ اليمنيِ الويلزيِ كَانَ يَقتربُ من الانتهاء.
لأثناء القرن الأخير، عندما أثارَ فحمَ البخارِ الويلزيِ التاجرِ والسفن البحريةِ مِنْ العالمِ، هو كَانَ أيضاً مخبأَ أسفل في عدن، ثمّ محطة إستراتيجية للفحم. كُلّ بي & أو السفينة التي أبحرتْ خلال السويس، إلى ومِنْ الهند والشرق الأقصى، تَزوّدَ بالوقود هنا والكثيرَ واجهوا الوقّادين اليمنيينَ والمهندسين والبحّارةَ. عَملَ اليمنيون في الغالب في غُرَفِ محرّكَ السُفنِ كوقّادون والكثير ماتوا في قوافلِ الحرب العالمية الثانية.
بنهاية القرنِ، كاردف كَانَ عِنْدَها حوضُ السفن المحاطُ الأكبرُ في العالمِ. حوض السفن الأول بُنِى في 1839، السَنَة التي السيطرة المَكْسُوبة البريطانية لعدن. المرور بين الميناءين ثمّ بَدآ والعديد مِنْ اليمنيين وَجدوا بأنّ رحلاتَهم العالميةَ على عُمّالِ المناجم أدّتْ إلى جنوب ويلز في النهاية وإلى موانئِ فحمِ بخارِ العالمَ الرئيسيةَ لكاردف، باري، سوانزي ونيوبوت وبَدأتْ الجاليةَ اليمنيةَ الأقدمَ لذا في بريطانيا.
في الحقيقة في 1945, فريى ستارك كَتبَت بالكامل في كتابِها ' شرق ' غربي، حول الجلوس مَع الرجالِ في اليمن: "نحن يُمْكِنُ أَنْ نَتحدّثَ عن الشحن في ليفربول وكاردف والعديد مِنْ الموانئِ الآسيويةِ، لوالغريب العديد مِنْ هؤلاء العرب الداخليينِ بحّارةَ."
في مايو/مايسِ، جالية كاردف اليمنية، بالتشجيعِ ومساعدةِ المجتمعِ والتمويل اليمنيِ البريطانيِ بالضمان المالي المحليِّ، بَدأَ مهمّةَ وَضْع على ' أسبوع كاردف اليمني '. البحث كَانَ أَنْ يُخبرَ شعب ويلز عن المساهمةِ اليمنيين في الثقافة والاقتصاد الدين جَاؤا خلال القرن الماضي إلى البلادِ ولزيَاْدَة وعي الثقافةِ والتأريخِ اليمنيِ.
في قرية جنوب تعز، قابلتُ علي عبد الله ناجى الذي كَانَ أكثر بكثير من بعمر 100 سنةً والمُدَّعيةِ أنْ عَملَ على السُفنِ لأكثر من سبعون سنة، يُعلنُ بأنّ أقدامَه أحياناً مَا مَسَّ اليابسةَ لأكثر من خمس سَنَواتِ. وَصفَ كَيفَ عَملَ كوقّاد على سفينة في كلتا الحروب العالمية وكَانَ في فرنسا عندما الحرب العالمية الأولى اندلعت في 1914. تَذكّرَ الوُصُول إلى كاردف في 1916: "كلنا جِئنَا إلى كاردف في تلك الأيامِ." أخبرَني. "فحم ويلزي كَانَ أفضل في العالمِ وأوروبا كَانَ في حالة حرب؛ احتاجت السُفنُ الفحمَ الجيدَ." وَصفَ كَيفَ هو كَانَ مُذهَلَ بصريَ بالعددِ لانتظار في صف السُفنِ فوق في قناةِ بريستول ووَصفَ أحواضَ السفن ك"أسود بالفحمِ."
يمني كبير السن يَعِيشُ في كاردف وَصفَ كَمْ هو تَعوّدَ عَلى ' يَذُوقُ الفحمَ لنوعيتِه ' بسَحْقه بين أسنانِه للرُؤية إذا كَانَ عِنْدَهُ غرينُ أكثر من اللازمُ فيه. الرجل العجوز، عبد الوالي، ماتَ في فبراير/شباطِ 1993 وكَانَ من المحتمل الرجلَ الأكبر سناً في ويلز. اعتقدت بالجاليةِ اليمنيةِ المحليّةِ الّتي سَتَكُونُ أكثر بكثير من 110، وَصفَ كَيفَ قاتلَ مَع الأتراك ضدّ البريطانيينِ في ذلك الوقت عندما تي. إي . لورانس كَانَ يَقْطعُ تجهيزاتَ عُثمانيةَ بتَحْطيم سكةِ حديد الحجاز. مثل ديفيد ضدّ a جالوت، عبد الوالي قاتلَ بالمصياداتِ، لَيسَ أسلحةَ. عندما الأتراك بَدأوا بتَرَاجُع، بدّلَ الجوانبَ وقاتلَ بالبريطانيينِ. نَزلَ لاحقاً إلى عدن، إستقلَّ a سفينة ووَصلَ إلى أحواضِ سفن كاردف في 1922. تَزوّجَ ببنت ويلزية. كَشفتْ أيديه المحترقةُ السَنَواتُ الأربعون عَملَ كوقّاد بين كاردف وعدن. أي رجل أصغر، سيف عثمان، الذي جَلسَ بجانبه، وَصفَ كَمْ جاءَ إلى ويلز أثناء الحرب العالمية الثانيةِ: "تَشِرشِل دَعانا." قالَ. عَملَ على القوافلِ، مثل العديد من، وغُرِقَ لاحقاً في البرازيل.
في عدن صادفتُ علي فواز في نقطةِ الباخرةِ. هو كَانَ يَبْني بيت على مخبأِ فحمِ قديمِ عبر مِنْ عدن يَتزوّدُ بالوقود مستودَعاً. أنا كُنْتُ قَدْ أُخبرتُ بالإدارةِ بأنّ، في المستودَعِ، "كُلَّ مَرَّةٍ نَذْهبُ الحَفْر لتَصليح أنابيبِ مائِنا، كُلّ نَجِدُ فحمُ." أنا فُاجأتُ لدرجة أكبر للإيجاد الذي علي (الذي، على سبيل المصادفة، ما زالَ يَقُودُ a 1940 حاكم فورد) كَانَ يكبس انثراسيت ويلزي في فنائه الخلفي. عندما أخبرتُه أنا كُنْتُ مِنْ كاردف، عيونه رَفعتْ إلى حاجبِه وهو قِيلَ "أوه، كاردف. عندما أنا كُنْتُ a ولد، أنا هَلْ يَرْكضُ حول الميناءِ يَجْرُّ في البحّارةِ ويَسْألُهم ' أين تَذْهبُ؟ ' ' كاردف للفحمِ. ' هم يُجيبونَ." وَصفَ علي كَمْ كما a شابّ حَملَ فحماً بأيديه العاريةِ مِنْ المراكبِ إلى المخابئِ.
هناك تعابير عامية مستوية حول كاردف في اللغةِ العربيةِ اليمنيةِ. شوقى باحميد، رئيس إنجليزيِ في جامعةِ عدن، الذي دَرسَ عِلْمَ اللغة في بانجور، قدّمَني إلى زميل الذي أخبرَني "عِنْدَنا قول حول الناسِ الذين يُبذّرونَ أموالَهم حول بشكل مهمل. نَقُولُ في ' عربية هو لَمْ يَشْقِ من أجله في كاردف '." أستعمل سليمان غانم للسفارةِ اليمنيةِ آخراً عندما إفتتاح المركزِ اليمنيِ الجديدِ. هو مُخبَرة مِنْ طفولتِه متى أبّيه يُوبّخُه متى أصبحَ فوق نفسه، قول "لا يَكُونُ مثل ذلك، أنت لَسْتَ مِنْ كاردف."
هي كَانتْ بينما معيشة في شبهِ الجزيرة العربيةِ في أوائل الثمانينات بأنّني جَعلتُ زيارتَي الأولى إلى اليمن ووَجدتُ بطانية ويلزية تقليدية في دولابِ طابق علوي مِنْ قصرِ الإمامِ أحمد. في كتابِه ' عرب في المنفى '، أشارَ فريد هوليداي بأنّ اليمنيين عِنْدَهُمْ تقليد افتخار ببأنّهم جاؤوا مِنْ ويلزيةِ البلاد (أرض الويلزيينِ) والبطانية الويلزية أشارتْ إلى هذه. أَخذَ الآخرونُ العَلَمَ الويلزيَ، بدلاً مِنْ العلم البريطاني على الحجِّ إلى مكة المكرمة.





الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  صقر اليمن


توقيع العضو : صقر اليمن
  
معلومات العضو
صقر اليمن

:: عضو نشـيط::

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
52
الأنتساب :
02/04/2009
العمــــــر :
37
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  
16/4/2009, 9:55 am
رقم المشاركة: 2
مُساهمة  رد: مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ
اليوم العديد مِنْ الناسِ في كاردف نتيجةَ زواج بريطانيانت بيمنيين. الشيخ سعيد حسن إسماعيل، الإمام الحالي للمسجدِ في شارعِ ألِس، كاردف، كَانَ ولدَ أمّ ويلزية و أبّ يمني في جنوب ويلز. إنتقلَ إلى كاردف في عُمرِ تسعة سنوات بعد أن قتل أبّيهَ في سفينة التي نُسِفَت وغُرِقَت مَع خسارة كُلّ الأيدي أثناء الجزءِ المبكّرِ للحرب العالمية الثانيةِ. هنا هو تُبنّى، عَرضَ وتَدرّبَ في المسجدِ مِن قِبل الشيخ حسن إسماعيل، أحد زعماءِ الجاليةِ اليمنيةِ في بريطانيا. الشيخ سعيد مصحوباً أبّاه المتبّنيَ إلى اليمن بعد الحربِ ويُخبرُ قصّة كيف، في 1948، هو أُخِذَ مِن قِبل أبّيه لمُقَابَلَة الإمامِ أحمد. "أبي أخبرَني أنا يَجِبُ أَنْ أَحني وأُقبّلَ أقدامَه. حاولتُ أَنْ أعْمَلُ هذا، لكن الإمامَ وَضعَ يَدَّه تحت ذقنِي ودَفعتْني للخلف، "قالَ يَضْحكَ. "كنتيجة أنا أوقعتُ ساعته."
لا أحدُ يعرف متى البحّارُ اليمنيُ الأولُ دَخلَ إلى بريطانيا، هو يُمكنُ أَنْ يَكُونَ كثيرَ في وقت سابق مِنْ نَعتقدَ. بإِنَّنا نَعْرفُ بأنّ في بِداية هذا القرنِ، ضيف ومنازل عربية بَدآ بأَنْ يَكُونا مجموعةَ فوق..
هيندا عواض، من المحتمل القاضي اليمني النسائي الوحيد في بريطانيا، أن شأت في بيوتون ' مقهى القاهرة المشهور ' , مقهى ومأوى. أبوها كَانَيمني يتيم الذي شَقَّ طريقه أسفل مِنْ اليمن الشمالية إلى عدن وعلى إلى كاردف. تَزوّجَ أمَّها المُتَكلِّمةَ الويلزيةَ، زيتون، متى هي كَانتْ ستّة عشرَ، التي حوّلتْ إلى الإسلامِ وأنجبتْ عشَر أطفالِ. في توابلِ مقهى القاهرة، غذاء عربي، خبز عربي وحتى 'الحوح' هُيّأَ. تَتكلّمُ هيندا عن كَيف هو كَانَ مثل مركز إجتماعي؛ شبكة الصداقةِ، مساعدة وثقة إجتماعية شُكّلا. "قوم قديم، ناس الذين يَلْعبونَ المُسوّداتَ، بحّارة يُعاشرونَ، يَبْقى في أغلب الأحيان لشهورِ قَبْلَ أَنْ إنضمّوا إلى السفينةِ الأخرى.


المركز الاسلامي اليمني
كاردف - بريطانيا الشيح سعيد حسن اسماعيل



الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  صقر اليمن


توقيع العضو : صقر اليمن
  
معلومات العضو
صقر اليمن

:: عضو نشـيط::

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
52
الأنتساب :
02/04/2009
العمــــــر :
37
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  
16/4/2009, 10:18 am
رقم المشاركة: 3
مُساهمة  رد: مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ




















إنّ نائبَ الوزير الحاليَ للثقافةِ والسياحةِ في اليمن، فاروق الهكيمي، وَصفَ لي هكذا، بعد اليمن، "كاردف بيتُي الثانيُ
بالرغم من أنّني أبداً مَا زُرتُ هناك، بسبب كُلّ شيءِ جَدِّي أنجزتُ هناك." جَدّه كَانَ الشيخ عبد الله علي الهكيمي، إمام مسجدِ بيوت التون مِنْ الثلاثيناتِ إلى الخمسيناتِ وزعيم حركةِ التحرير اليمن . أنتجَ في كاردف من المحتمل الصحيفة العربية الأولى في بريطانيا - السلام التي أبقتْ اليمنيين مدركون للعالم الخارجي واليمنيين المغتربينِ مدركون للذي كَانَ يَحْدثُ داخل بلادِهم.
التغيير مِنْ مُشَغَّلِ فحمِ إلى سُفنِ المُشَغَّلةِ النفطَ كَانَ عِنْدَها تأثير مثير على كاردف وجنوب جالياتِ ويلز اليمنية. أنتقل الرجالُ إلى وسطِ البلاد، عادَ إلى اليمن أَو وَجدَ عملَ محليَّ بديلَ.
قليلاً سُجّلَ مِنْ الجاليةِ اليمنيةِ في ويلز، لذا عندما المركز الاجتماعي اليمني الجديد بُنِى هذه السَنَةِ، هو كَانَ لحظةً ممتازةً للوَضْع على أسبوع مِنْ الأحداثِ لإبْلاغ تأريخِ الجاليةِ ويُشوّفُ خلال الصورِ، الهندسة المعمارية الفريدة والمنظر الطبيعي لليمن..
لجنة مفتوحة شُكّلتْ لتَنظيم أسبوع كاردف اليمني، بضمن ذلك أعضاء جمعيةِ جاليةِ كاردف اليمنية والمجتمع البريطاني اليمني.
العداوات في اليمن اندلعت قبل أسابيع قَليلة الأسبوع خُطّطَ. المُناقشات حُمِلتْ حول إستمرارِ أحداثِ الأسبوع. هو قُرّرَ بأنّ الآن أكثر مِنْ أبداً جالية كاردف اليمنية يَجِبُ أَنْ تُشوّفَ وحدتَهم وتصميمَهم وثقافتَهم وتأريخَهم إلى شعبِ ويلز لصَدّ الدعاية والإعلانِ السلبيةِ التي كَانتْ تَمْلأُ أجهزةَ الإعلام.
' أسبوع كاردف اليمني ' بَدأَ في القاعةِ الرئيسيةِ للمركز الاجتماعي الجديدِ في 3.30 يوم الأحد مايو/مايس الثالث والعشرون. الشيخ سعيد حسن، الزعيم الديني للجاليةِ اليمنيةِ، مُرَحَّبة باجتماع كبير مِنْ الناسِ وفارينا هاشم، طَبخَت ونظّمتَ غذاء مستحقّ أيّ مأدبة رئيسية. تَسكّعَ معرضُ الصورِ ونَصِّ تأريخِ جاليةِ كاردف اليمنية وصور اليمن الغرفة اليوم. أي حالة عرضِ المصنوعات اليدويةِ وتطريزِ وفخارياتِ ومجوهراتِ مِنْ كُلّ أجزاء اليمن كَانتْ قطعة مركزية رئيسية. في 5.30 عدد مِنْ الموسيقيين اليمنيينِ المَدْعُوينِ بالأعوادِ والطبولِ، أدّى أغاني شعبيةَ يمنيةَ مِنْ كلتا شمال وجنوب مناطقِ اليمن. قادتْ الموسيقى الشعبيةُ البعضَ لارتفاع ورَقْص والمساء رَفعَ أرواحَ هديةِ كُلّ شخصِ، قلقة بشأن العائلةِ في اليمن.
أثناء الأسبوع الكاملِ، معرض الفنانين اليمنيينِ، مظهر نزار وفؤاد الفتوحى، شُوّفَ في مركزِ الكنيسةِ النرويجيِ في الخليجِ وزارَ مِن قِبل العديد مِنْ الناسِ بضمن ذلك موظّفين مجلسِ فنونَ ويلز..
اليوم التالي الأحداث المسائية كُرّرتْ، بإضافةِ وديع مأمون, بحّار وشاعر محليّ. على هذا المساء الثانيِ الذي نحن انضممنا إليهم مِن قِبل طاقمِ فلمِ مركز تلفزيون الشرق الأوسطِ الذي صوّرَ الأحداثَ وجَعلنَا البرنامج 35 دقيقة، الذي أُذيعَ حول العالم، بضمن ذلك اليمن في السابعِ ليوليو/تموزِ، اليوم الذي تَوقّفتْ الحرب في اليمنَ رسمياً. في الأربعاءِ كان هناك فلم الأُمم المتّحدةِ على الهندسة المعماريةِ لليمن وفي الجمعةِ، زوجي، تشارلز وأنا أعطيتُ معرض هبوطِ سفراتِنا خلال اليمن، بمساهماتِ القصصِ والتأريخِ مِنْ الجمهور.ِ.

أي يوم أطفالِ خُطّطَ للسّبتِ. مرةً أخرى فاطمة هاشم ومساعدونها أنتجوا عيدَ كبيرَ آخرَ. القصص، زينة حنّاءِ ونشاطاتِ الحِرَفَ والفنونَ كَانا التي يتمتّع بها أكثر من ستّون طفلِ.
إجمالاً، أكثر من ألف شخصِ يُعْتَقَدُ بأنهم دَخلوا من الأبوابِ أثناء أحداثِ الأسبوع. المركز إجتماعي جديد، اختفى وراء مسجد، هذه أرقامَ ممتازةَ التي تُقارنُ إيجابياً بأيّ معرض مشهور في العاصمة. غَطّتْ الصحافةُ المحليّةُ الأحداثُ والبي بي سي أذاعا برامجَ الساعةِ نُصْفين أثناء الأسبوع على الارتباطات اليمنيةِ الويلزيةِ، التي دَفعتْ الاهتمام الآخرَ بالفنونِ الآسيويةِ وبرامجِ الأخبارِ وفي النهاية ساعةِ الإمرأةِ على راديو 4.

ترجمة: نجيب الشميري - بريطانيا

مع تحيات

صقر اليمن




الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  صقر اليمن


توقيع العضو : صقر اليمن


  
معلومات العضو
ابوصقر

مدير و مؤسس المنتدى

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
2231
الأنتساب :
24/01/2009
العمــــــر :
40
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  http://sham.a7larab.net
16/4/2009, 10:32 am
رقم المشاركة: 4
مُساهمة  رد: مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ
شكرا لك اخي


صقر اليمن



على كل هذة المعلومات

دايما موا ضيعك مميزة نتمى لك التو فيق



الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  ابوصقر


توقيع العضو : ابوصقر




احـــــــرص على اللي دائم الدوم شاريك
واحـــــــذر من اللي لا قسى الوقت باعك


هام لكل الاعضاء:



الانظمام لفريق عمل المنتدى|طلبات تغير الاسماء|منتدى التعليم والشرح

  
معلومات العضو
صقر اليمن

:: عضو نشـيط::

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
52
الأنتساب :
02/04/2009
العمــــــر :
37
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  
17/4/2009, 7:39 am
رقم المشاركة: 5
مُساهمة  رد: مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ
أشكرك أخى أبو صقر عاى مرورك

Thank you Abu Suqr on passing



الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  صقر اليمن


توقيع العضو : صقر اليمن


  
معلومات العضو
لقمان أبو تميم

شخصية مهمة

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
34
الأنتساب :
06/04/2009
العمــــــر :
42
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  
18/4/2009, 3:47 pm
رقم المشاركة: 6
مُساهمة  رد: مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ
أشكرك صقر اليمن جزيل الشكر
وكنت أود منك - على سبيل الطلب والرجاء- معرفة أسماء أصحاب الصور الواردة في المقال
كما أرجو أن توافيني ولو عبر الإيميل بصور أهلنا في المهجر وخاصة من أمضوا سنوات طويلة
وللعلم : أن من أقرب الناس للشيخ عبد الله الحكيمي ورفيق دربه في بريطانيا الحاج دبوان حسن - رحمه الله- وقد أخبرني عن قصته مع الحكيمي بنفسه قبل أن توافيه المنية قبل سنة عن عمر فاق المائة والعشرين

تحيتي وتقديري



الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  لقمان أبو تميم


توقيع العضو : لقمان أبو تميم
  
معلومات العضو
نبيل فايد الشميري

مراقــب عــام

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
1464
الأنتساب :
18/02/2009
العمــــــر :
37
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  http://alshamiri@live.com

الاوسمـه
 :

الوسام الاول

الوسام
الثاني

الوسام الثالث

18/4/2009, 5:06 pm
رقم المشاركة: 7
مُساهمة  رد: مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ
اشكرك اخي نجيب من صميم قلوبنا على هذه المشاركه الرايعه

يعطيك الف عافيه اخي موضوع مميز
لا تحرمنا من جديدك ومزيد من الابداع
وفقك الله لما يحبه ويرضاه
تقبل مروري



الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  نبيل فايد الشميري


توقيع العضو : نبيل فايد الشميري


]aburyyan@****.com]
  
معلومات العضو
صقر اليمن

:: عضو نشـيط::

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
52
الأنتساب :
02/04/2009
العمــــــر :
37
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  
21/4/2009, 6:52 am
رقم المشاركة: 8
مُساهمة  رد: مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ
أخى نبيل أشكرك على مرورك وبارك الله فيك
Allah blessed in you And thank you my brother Nabil on passing



الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  صقر اليمن


توقيع العضو : صقر اليمن


  
معلومات العضو
أسامة عبدالودود الشميري

:: عضو مشارك::

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
42
الأنتساب :
20/04/2009
العمــــــر :
30
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  
21/4/2009, 8:15 am
رقم المشاركة: 9
مُساهمة  رد: مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ

شكرا لك اخي

نجيب عبده سعد

(صقر اليمن)



على كل هذة المعلومات

دايما موا ضيعك مميزة نتمنى لك التو فيق

اخوك أسامه عبدالودودعلي قايد



الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  أسامة عبدالودود الشميري


توقيع العضو : أسامة عبدالودود الشميري
  
معلومات العضو
صقر اليمن

:: عضو نشـيط::

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
52
الأنتساب :
02/04/2009
العمــــــر :
37
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  
23/4/2009, 9:18 am
رقم المشاركة: 10
مُساهمة  From the roof of Arabia to the coal cellarمِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحم
أشكرك أخي العزيز الاستاد: لقمان أبو تميم
على مرورك وبارك الله فيك وعفوا على التأخير بالرد

Thanks you my brother: lqmaan 'Abw Tmym
On passing your and Allah blessed in you and pardon on the delay in the reply



هده الصور لبعض ألبحاره اليمنيين الدين جاؤا إلى بريطانيا قبل الحرب العالمية الثانية ومن أبرز هولاء الشيخ: عبدالله على الحكيمي والشيخ حسن اسماعيل ودبوان حسن وغيرهم

هده الصور مازلت موجودة حتى يوننا هدا في المتحف الوطني الويلزي إقليم ويلز البريطاني
هذه الصوره لكل من: حسن رابح الخليدي, قاسم عبدالفتاح, عبدالله السعيدي, دبوان حسن.المخاوى أما الباقين مع الأسف لم استطيع التعرف على أسمائهم
To the Yemeni searching and data-collecting about date of migration to Britain
These pictures of the Yemeni Seamen who were came to Britain before the Second Worldwide War.
These pictures present in the Welsh National Museum (Wales British region) to update.

لك خالص تحياتى

نجيب الشميري - بريطانيا



Pure lac my salutations




الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  صقر اليمن


توقيع العضو : صقر اليمن


  
معلومات العضو
صقر اليمن

:: عضو نشـيط::

avatar



معلومات إضافية
الجــنس :
ذكر
المشاركات :
52
الأنتساب :
02/04/2009
العمــــــر :
37
البلـــــد :
المـهنـه :
هـِـوْاًيُتے :
مزاج اليوم :

  
23/4/2009, 10:13 am
رقم المشاركة: 11
مُساهمة  رد: مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ

أشكرك أخي العزيز: أسامه عبدالودودعلي قايد
على مرورك وبارك الله فيك وعفوا على التأخير بالرد



Thank you my brother: Osama
On passing your and Allah blessed in you and pardon on the delay in the reply

لك خالص تحياتي

Pure lac my salutations

وبلغ سلامى على جميع أبناء الحقيل والسواغ
أخوكم: نجيب عبده سعد



الموضوع : مِنْ سقفِ بلاد العرب إلى قبو الفحمَ  المصدر : منتديات شمير  الكاتب:  صقر اليمن


توقيع العضو : صقر اليمن


  



(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


-
تعليمات المشاركه
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تستطيع تعديل مشاركاتك


الإعلانات النصية والمواقع الصديقه
منتديات شميرمنتديات نديم الحبالموقع الشخصي للدكتورعبـدالولي الشميــريإعلان نصيإعلان نصي
إعلان نصيإعلان نصيإعلان نصيإعلان نصيإعلان نصي
- - - - -الاتصال بنا - منتديات شمير - الأرشيف -الأعلى


السبت 18 من سبتمبر 2010 , الساعة الان 00:46:16 صباحاً.




Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
 حقوق الطبع والنشر©2012 - 2008
www.sham.a7larab.net
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية